عن المهرجان

يحتفي مهرجان أم الإمارات برؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وعطائها الإنساني للمرأة والمجتمع.

تم تصميم عدد من المناطق لتتضمن الأنشطة الترفيهية المتنوعة في جميع مرافق المهرجان، وذلك بهدف توفير أجواء تفاعلية، ومتميزة للضيوف والزوار من جميع فئات المجتمع.

يحوي مهرجان أم الإمارات عدة مناطق مخصصة:

السعادة

تتسم "منطقة السعادة" بغناها بالمعارض الفنية التفاعلية والأنشطة الحماسية المستوحاة من التزام أم الإمارات بتنمية أجيال المستقبل عبر مبادراتها التي تساعدهم على التعلّم والنمو.

التقدم

 تضم هذه المنطقة مجموعة من التجارب والأعمال التركيبية التفاعلية التي تدعو الزوار للانخراط في مفاهيم مبتكرة تشجعهم على تجاوز حدود المألوف والتفكير في الآفاق المستقبلية.

مطاعم الشاطئ

تتضمن هذه المنطقة الممتدة على طول المساحة المركزية للمهرجان مجموعة من المطاعم وعربات المأكولات ومنصات الأطعمة والمشروبات التي تتيح للزوّار تذوّق أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

جناح أم الإمارات

يعرّف هذا الجناح الزوّار على قيمة الإرث الذي قدمته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بسرد فني جديد، ويمثّل فرصة للاحتفاء بما قدمته "أم الإمارات" من إنجازات ومساهمات لا تقدّر بثمن.

السوق

ستكون منطقة السوق بمثابة صلة وصل بين مختلف الثقافات والتجارب الحضارية، حيث سترحب بزوارها ضمن أجواء فريدة من نوعها مستوحاة من التراث الغني الذي يعتبر من أهم السمات التي تشتهر بها الإمارات عالمياً.