نبذة عن أم الإمارات

تعتبر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، حرم مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، رائدة العمل النسائي منذ تأسيس الاتحاد وداعمة لحقوق المرأة والنهوض بمكانتها.

إنّ تشجيع سموها المرأة على التعلّم والمشاركة في مختلف الشؤون المحلية والمدنية والوطنية أتاحت للنساء فرص متكافئة مع الرجال  في الإمارات العربية المتحدة، ومهّد الطريق لمساهمات المرأة الإماراتية القيّمة والتي لا تُحصى في مختلف المجالات.

تستمر حكمة سموها والمبادرات الاجتماعية التي أطلقتها في ترك أثر إيجابي ليس فقط على المرأة بل ايضاً على العائلات والوطن بشكل عام. وقد شكّلت القيم الملهمة التي سعت سموها لإعلاء شأنها في المجتمع مثل التمكين والمحافظة والتعاون والاستدامة  معالم هامة نحو المستقبل المتطور، وركائز أساسية لمهرجان أم الإمارات.

ولعبت سمو الشيخة فاطمة أدواراً بارزة في العديد من اللجان والمؤسسات المعنية بشؤون المرأة والطفل. فعلى الصعيد الإقليمي والدولي ترأست سموها عدداً من المنظمات مثل منظمة المرأة العربية ولجنة التنسيق الإقليمي للعمل النسائي في الخليج. وتكريماً لجهودها الدائمة، نالت سمو الشيخة فاطمة أكثر من 500 جائزة وشهادة تقدير، 30 منها من منظمات الإمم المتحدة.

تحتفي الإمارات العربية المتحدة بمسيرة ام الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الملهمة وتفانيها.

لمزيد من العلومات www.motherofthenation.ae

من تنظيم
الشريك المصرفي الرسمي
الشريك الإعلامي الرسمي
شركاء الموقع
الشريك الداعم