المسرح الرئيسي والفعاليات المتميزة

صمم هذا المسرح ليضم مزيج من العناصر والميزات التقنية المختلفة التي تجتمع لتشكّل قطعة مميزة وفريدة تتألّف من منصة مضاءة وهياكل مترابطة.

سيعرض المسرح أفضل المواهب الشابة ولفنانين والفنانات الإماراتيين، وفناني النار والبهلوانيين.

عروض النيران

عروض النيران

عروض نارية مميزة ممصمة خصيصاً للزوار.

بوكيمون: التطورات السمفونية

بوكيمون: التطورات السمفونية

بعد نفاذ جميع تذاكر الحفلات التي أقيمت في العاصمة واشنطن ومدينة بيتسبورغ، بنسلفانيا وبيع 5000 تذكرة في فيلادلفيا، سيحظى جميع عشاق بوكيمون في الإمارات بفرصة مشاهدة عرض "بوكيمون: التطورات السمفونية" في أبوظبي.

إنّ بوكيمون: التطورات السمفونية هو حفل للعبة الفيديو والذي لا يمكن تفويته، حيث تسنح الفرصة لجميع عشاق اللعبة والذين تعرفوا عليها حديثاً من جميع الأعمار لاختبار تطوّر بوكيمون بشكل لم يسبق له مثيل. لا تفوتوا هذه الفرصة الرائعة للقاء أصدقاء من جميع الأعمار لاصطياد بوكيمون ومحاربته والمتاجرة به في جميع ألعابكم المفضّلة.

بوكيمون: التطورات السمفونية هو عرض ساحر للموسيقى الساحرة التي تميّز بها بوكيمون طوال 20 سنة. هذه السلسلة من الحفلات هي عربون شكر لعشاق البوكيمون ودعوة لمشاركة حُبنا للبوكيمون من خلال إعادة إحياء أفضل ذكرياتنا مع هذه العلامة التجارية. ونتطلّع لاستقبال جميع عشاق البوكيمون من جميع الأعمارالذين سيتوافدون للاستمتاع بحفل بوكيمون الموسيقي المميّز معاً.

بيكسل بايروس

بيكسل بايروس

بيكسل بايروس هو عرض ألعاب نارية رقمية تفاعلية تتحكّم بها بنفسك. ستشهد هذه البنية الضوئية الضخمة للفنان سيب لي ديلايل، الحائز على جوائز عالمية، الألعاب النارية المولّدة عبر الحاسوب تظهر على شاشة ضخمة من أحدث النماذج باستخدام أجهزة العرض والليزر.

ومن ثم سيقوم أفراد من الجمهور بإطلاق هذه الألعاب النارية من خلال أجهزة لاستشعار الحركة. يمكن أن يشارك 30 شخصاً معاً في هذا العرض الذي يتغيّر شكله وفق التصميم الذي يضعه الجمهور.

أسياد البرق

أسياد البرق

من خلال مزج العلوم المذهلة والعروض الساحرة، يسخّر فارس الترددات "فريكوينسي رايدر" frequency rider كهرباء بقوة مليوني فولت ويحوّلها إلى سيمفونية من الطاقة التي يتحكّم بها. فيتحوّل العرض إلى اتحاد مميّز بين حركات الإنسان الرشيقة وفيزياء الموسيقى وقوة الكهرباء الساخنة البيضاء المتطايرة، حيث تنطلق صواعق البرق بترددات صوتية مختلفة من اليدين والرأس والرجلين والمواد المعدنية. وفيما يبدأ البرق بإطلاق نوتات موسيقية، يقدّم قطعة موسيقية كهربائية فريدة من نوعها.

وينطلق فارس الترددات "فريكوينسي رايدر" في استكشاف الإيقاع والنغمات بواسطة عناصر من الرقص الحديث والفنون القتالية وكهرباء تيسلا، فتعبق الأجواء بأزيز أصوات أقواس الطاقة الساخنة جداً. ونجح فرسان الترددات "فريكوينسي رايدرز" في تحقيق شهرة كبيرة في مختلف أنحاء العالم، من لندن إلى ماكاو وميامي وبانكوك وغيرها، من خلال العروض المميّزة والساحرة التي يقدّمونها والتي تجذب الحشود من مختلف الأعمار والأذواق وتسحرهم في هذه العروض التي تبدو وكأنّها من عالم آخر.

بيغ باند أبوظبي

بيغ باند أبوظبي

أبصرت فرقة بيغ باند أبوظبي النور في أواخر 2007، بهدف توفير فرصة العزف الجماعي لعازفي الجاز المحليين. وتهدف هذه الفرقة أيضاً إلى تقديم موسيقى السوينغ والجاز والموسيقى اللاتينية الخاصة والتي التي تحمل توقيع ملحّنين ومنسّقين مشهورين مثل ديوك إلينغتون، كوينسي جونز، جورج غيرشوين، غلين ميلر، نيل هيفتي، تشاك ماجيوني، تيتو بوانتي وسانتانا وغيرهم إلى جمهور أبوظبي والإمارات.

وفي إطار هذا المشروع، تمّ تأسيس جمعية ثقافية للجاز تعنى بتنسيق فعاليات الجاز كالحفلات والمهرجانات والعروض المسرحية وبطبيعة الحال بهدف إنشاء فرقة دائمة في مدينة أبو ظبي التي تتّسم بتعددها الثقافي.

تضم فرقة بيغ باند أبوظبي أكثر من 20 موسيقياً محترفاً وهاوياً من جنسيات مختلفة من بينهم خمسة من عازفي آلة الساكسفون وخمسة من عازفي آلة الترومبات، وأربع من عازفي آلة الترومبون، وعازفي بيانو وغيتار وباس غيتار و الطبول. يمثل العازفون دول استراليا، وانجلترا، وايرلندا، واسكتلندا، وويلز، والولايات المتحدة الأمريكية، ولبنان، والهند، وفرنسا، وفنزويلا.

انسجام - أوركسترا عربية تضم 17 عازفًاً

انسجام - أوركسترا عربية تضم 17 عازفًاً

أوركسترا "انسجام" الاستثنائية هي الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي.  وتضم مجموعة من العازفين العرب المحترفين والمتفرغين الذين يشاركون جميعهم في فرق أبرز المغنين في المنطقة. تستمد الفرقة جذورها من التراث العربي وتعزف أيضاً ألحان غربية، وهي تقدّم ذخيرة فنية واسعة وفريدة من نوعها تحمل بصمات موسيقيين موهوبين بما في ذلك عزف العود المنفرد والكمان والرباب والقانون.

فانك راديوس: حمدان العبري

فانك راديوس: حمدان العبري

تأسّست فرقة عبري على يدّ فنان الراب الإماراتي حمدان العبري وعازف الكيبورد جوليان سايمز في عام 2005. وأطلقت الفرقة مؤخراً ألبومها الثاني "بلانك نوتز". كما أنها قامت بجولات موسيقية في دبي والبحرين وقدّمت عروضاً برفقة الفنانين "كايني ويست" و"ميكا" و"جوس ستون" و"زيغي مارلي" وغيرهم.
تضم الفرقة مجموعة من سبعة موسيقيين من جنسيات مختلفة يعزفون ألحاناً ومقطوعات من موسيقى الجاز الغير تقليدية.

مشروع لولو

مشروع لولو

مشروع لولو يجمع عازف الغيتار الأردني كمال مسلم والفرقة الإماراتية صقور المقابيل، لتقديم مزيج من موسيقى الجاز والسول والموسيقى الإماراتية الشعبية.
يعد كمال مسلم من رواد موسيقى "أرابيك فيوجن" منذ 1999 بفضل ألبوماته الثلاثة "على ضفة نهر الأردن" و"بعيدا عن مدينتي" و"أغاني لـSeung-eun". وهو يأخذ جمهوره في رحلة لاكتشاف خفايا عالم موسيقي فاتن تختلط فيه نغمات العود العربية التقليدية ونغمات الآلة الحديثة الصنع "ذا غليسنتر". اشتهر بالقطع الموسيقية الغريبة التي تتميز بنكهات عربية تقليدية ممزوجة ببصمات موسيقى الفلامنكو والجاز. قدّم كمال مسلم عروضاً موسيقية بالاشتراك مع فنانين عالميين مثل بيلي كوبهام، بوبي ماك فرين، راندي بريكر وستانلي جوردان وغيرهم. كما وشارك كمال مسلم وأعضاء فرقته في السابق في مهرجانات دولية لموسيقى الجاز. وقدّموا عروضا دولية في المملكة المتحدة، وفرنسا، والصين، واليابان، والهند، واندونيسيا.

محمد الشحي

محمد الشحي

محمد هلال زيد الشحي ولد في إمارة رأس الخيمة عام 1993. بدأ شغفه بالفن منذ الصغر حيث مارس هوايته بين أركان المدرسة وأنشطتها. انطلقت مسيرته الفنية بأغنيه حيرتي وصمتي التي حازت على إقبال جماهيري كبير في الوطن العربي، ويمتلك خاصية صوتية رائعة، ويجيد فن التلحين. يختلف لونه الغنائي عن غيره من الفنانين الإماراتيين، وغالباً ما يدمج في أغانيه الإيقاعات الغربية مع الإماراتية لتشكلا معاً مزيجاً موسيقياً رائعاً وعصرياً. وحققت قناته على اليوتيوب رقم قياسي كبير حيث حصدت أكثر من 350 ألف مشترك في سنة واحدة، وكانت أغنية "كشف المحبة" من أسباب نجاحه المبهر وقد حصدت أكثر من 25 مليون مشاهدة، لتتصدر قائمة أغاني عام 2016.

فرقة صادق جعفر

فرقة صادق جعفر

صادق جعفر مؤلف موسيقي عراقي ناجح. تابع دراسته الموسيقية في معهد الفنون الجميلة في بغداد. وهو متخصّص في عزف العود المنفرد والعزف الجماعي ضمن فرق موسيقية وفرق أوركسترا. يعدّ صادق جعفر حالياً من ألمع الموسيقيين وأرقى عازفي العود في العالم العربي.

أسّس صادق جعفر فرقته الموسيقية الخاصة وضمّ إليها نخبة من الموسيقيين من العالم العربي بهدف تأليف قطع موسيقية تحمل لمسته الراقية وتعكس ألوانا من الموسيقى المعاصرة مثل الجاز والفلامينكو.

اشتهر جعفر بمؤلفاته وتسجيلاته الموسيقية وهو باشر مسيرته المهنية بمشاركته في العديد من المهرجانات الموسيقية الدولية والعربية، من بينها مهرجان الشارقة الموسيقي حيث قدّم أمسية عود قطعت أنفاس الحاضرين.

لاقى أسلوب صادق جعفر الفريد من نوعه في العزف على العود استحسان أبرز الفنانين العرب وبرزت مقطوعاته في أغاني كاظم الساهر، ومحمد عبدو، وراشد الماجد، وحسين الجسمي وغيرهم.

في عام 2012، أطلق جعفر أول ألبوم غنائي له بعنوان "ليالي عود عربية" (صنف من أوائل أهم عشر مراتب في قائمة فيرجن ميغاستور لمدة تزيد عن عشرة أسابيع)، ومؤخراً أطلق ألبوم "عود فايبس".