كيف يمكنني الوصول إلى المهرجان إذا لم يكن لديَّ سيارة؟

ستكون هناك حافلات منتظمة تنطلق من مارينا مول في أبو ظبي إلى المدخل (ج) الخاص بمهرجان «أم الإمارات» خلال ساعات عمل المهرجان. وتغادر الحافلات من موقف سيارات مارينا مول (كل 20 دقيقة) في التوقيتات التالية: أيام الأحد – الأربعاء: 03:45 م حتى الساعة 12:30 صباحًا، والخميس-السبت: 01:45 م حتى الساعة 12:30 صباحا.

كما أن أوبر يعتبر شريك النقل الرسمي لدينا، ويستفيد الزائرون من خصم 30 ٪ على رحلات أوبر، باستخدام رمز الخصم (MOTN2019)، وذلك بحد أقصى 6 رحلات لكل رواد المهرجان بدءًا من الافتتاح وحتى 23 مارس 2019 (خصم يصل إلى 30 درهمًا على كل رحلة).

هل توجد مواقف سيارات مجانية؟

نعم هناك مواقف مجانية للسيارات في الجهة المقابلة للشارع من الكورنيش أمام أبراج «نيشن تاورز». ونظرًا لأن الأماكن محدودة، فستُعطى الأولوية لأسبقية الحضور.

كيف يمكنني الدفع من أجل حضور العروض والألعاب في المهرجان؟

لا تُستخدم الأموال النقدية في مهرجان أم الإمارات. بل بمجرد وصولك إلى المهرجان، يمكنك شراء بطاقة النشاط المفضلة لديك ثم شَحن البطاقة في المحطات المخصصة لبيع بطاقات الأنشطة سواء نقدًا أو ببطاقة الائتمان / الخصم.

هل تُقبل البطاقات الائتمانية والنقد لبائعي التجزئة ولباعة المأكولات والمشروبات

نعم، يمكنك أن تجد أيضًا 4 من ماكينات الصراف الآلي (ATM) في جميع أنحاء حديقة المهرجان في حال إذا احتجت إلى نقود. ويرجى ملاحظة أنك لا تستطيع استخدام بطاقات النشاط لدفع ثمن الأغذية والمشروبات وبائعي التجزئة.

إذا كان لدى تذكرة لحضور مهرجان أم الإمارات، فهل بإمكاني الدخول إلى الأولمبياد الخاص

الأولمبياد الخاص يعتبر حدثًا منفصلًا ومفتوحًا للجمهور (باستثناء حفل الافتتاح الذي تخصص له تذكرة للدخول). وتتيح لك تذاكر مهرجان أم الإمارات مشاهدة مسابقة “الكرة الطائرة الشاطئية” والتي تُجرى في منطقة الأولمبياد الخاص على أرض المهرجان. وسوف تُعقد احتفالات جوائز الألعاب الأولمبية الخاصة في مسرح أم الإمارات الرئيسي.

ما هي سياسة الاسترداد

جميع التذاكر غير قابلة للاسترداد. ومع ذلك، يسمح بالدخول والخروج بالتذكرة ذاتها خلال يوم شراء التذكرة. وبالنسبة لبطاقات الأنشطة، يمكنك المطالبة باسترداد النقدية في الموقع خلال المهرجان بين 12 مارس وحتى الساعة 11 من مساء يوم 23 مارس 2019 في أي من محطات البطاقات. ولا يمكن استرداد ثمن البطاقات غير المستخدمة بعد المهرجان.

هل المهرجان مجهّز لاستقبال ذوي القدرات الخاصة

نعم، المهرجان مجهز لاستقبال ذوي القدرات الخاصة، يهدف المهرجان إلى الترحيب بالجميع حيث يُوفَّر ممشى ممتد بين كافة المنشآت.

هل هناك مركز طبي / مركز للإسعافات الأولية في حالات الطوارئ؟

نعم، صحتك وسلامتك هما أولويتنا القصوى. ولذلك تتوافر الرعاية الطبية طوال الوقت، بما في ذلك سيارة إسعاف متطورة ومجهزة بأجهزة الإنعاش، ومسعف/طبيب متخصص، وطبيب معالج، وطبيبي إسعافات أولية، ودوريتين طبيتين متجولتين. وهناك أيضا ثلاثة مراكز للإسعافات الأولية في الموقع وستة كراسٍ متحركة مخصصة لاستخدام الزوار. وعلاوة على ذلك، عُين فريق متخصص للإشراف على الصيانة اليومية لجميع المعدات والمركبات في كل منطقة على حدة.

هل يمكنني إحضار الأغذية والمشروبات الخاصة بي؟ هل التدخين مسموح؟ ما المحظور؟

لا يسمح بالأغذية والمشروبات من الخارج، ولا بالمشروبات الكحولية. كما لا يسمح بالتدخين داخل المناطق السياحية. المواد المحظورة الأخرى تشمل الأسلحة من أي نوع، والحيوانات الأليفة، والدراجات، والمواد غير المشروعة، وعلب الرذاذ، والألعاب النارية، وحقائب الظهر / أو اليد التي يزيد حجمها عن 40 × 40 سم، والكاميرات الاحترافية، وأي سلوك غير مسؤول، وكذلك الشجار أو التعنيف أو التهديد (اللفظي أو غير اللفظي)، والمواد الزجاجية من أي نوع (بما في ذلك الزجاجات والأطباق وأواني الشرب أو العطور أو عطور ما بعد الحلاقة)، كما تحظر الأعلام أو اللافتات، وعصي السيلفي، ومؤشرات الليزر، والتدخين أو الولاعات، والبالونات، والكرات، والأطباق الطائرة، والكمبيوتر المحمول (لابتوب)، والأجهزة اللوحية (آي باد…إلخ)، والأبواق، والصفارات أو أي مصدر آخر من مصادر الضوضاء.

إذا حدث وفقدت طفلي داخل المكان، أين التمس المساعدة؟

إذا كان برفقتك طفل، فقرب المدخل سوف تتلقى سوارًا يُلف حول المعصم؛ ويُنصح الوالدان بكتابة الأسماء/جهة الاتصال على هذا الشريط ولفه حول معصم الطفل. وإذا فقد أحد أولياء طفلًا فعليه إبلاغ أقرب حارس أمن أو موظف من الموظفين، ومن ثمّ سيتم الإعلان عن ذلك عبر المذياع.